success closed Loading...

بوتين: صفقات جديدة بين روسيا والإمارات بحجم 1.4 مليار دولار

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن حجم الصفقات الجديدة التي اُبرمت بين روسيا والإمارات بلغ نحو 1.4 مليار دولار.

 قال بوتين في لقطات نقلتها قناة "روسيا 24" اليوم الثلاثاء، "تم اليوم إبرام صفقات جديدة، الحديث يدور عن مشاريع تبلغ قيمتها نحو 1.4 مليار دولار، وتغطي مجالات عديدة".

كما أعرب الرئيس الروسي عن ترحيبه بمشاركة الإمارات في رأس المال التأسيسي لشركة "أوروس" الروسية المصنعة لسيارة الشخصيات الهامة.

كما أشار الرئيس الروسي في وقت سابق إلى أن الصندوق السيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أصبح واحدًا من أوائل الشركاء في الصندوق، وقد تم بالفعل تنفيذ أكثر من 45 مشروعًا بقيمة 2.3 مليار دولار، وتجاوز العائد على هذه الاستثمارات بشكل ملحوظ المعايير العالمية.

وبدأت اليوم الثلاثاء، 15 أكتوبر/ تشرين الأول، مفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
ويتصدر الموضوعات الرئيسية للمحادثات زيادة التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والقضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج. وتواصل روسيا والإمارات أيضا التنسيق بشأن الوضع في السوق العالمية للنفط، سواء في إطار "أوبك+" أوعلى مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

Enter.News