success closed Loading...

ميشيل أوباما تحصل على لقب المرأة الأكثر إثارة للإعجاب

اختيرت السيدة الأولى السابقة، ميشيل أوباما، المرأة الأمريكية الأكثر إثارة للإعجاب هذا العام، وقضت بذلك على هيمنة، هيلاري كلينتون، على هذا اللقب لمدة 17 عاما.

وأجرت شركة تقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية،"غالوب"، استطلاعا سنويا من 3 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2018، طلبوا خلاله في سؤال مفتوح تسمية أي اسم رجل أو امرأة يعجبون بها تعيش في أي مكان في العالم اليوم.

وذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قد حصل على لقب الرجل الأمريكي الأكثر إعجابا للمرة 10، فحصل على اللقب ثمانية مرات حين كان رئيسا ومرتين بعد انتهاء مدة الرئاسة. 

واتخذ الرئيس الأمريكي الحالي المرتبة الثانية للمرة الرابعة على التوالي. 

وتجري مؤسسة "غالوب" هذا الاستطلاع سنوياً منذ العام 1946 باستثناء عام 1976.

وقال 15 % من 1025 شخصاً أمريكيا شملهم الاستطلاع إن "أوباما هي أكثر النساء إثارة للإعجاب"، وتروج ميشال أوباما في الوقت الحالي لكتابها "Becoming".

وحلت ثانية مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري فيما أتت هيلاري كلينتون والسيدة الأميركية الأولى حالياً ميلانيا ترامب في المرتبة الثالثة مع 4 %.

واحتلت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية في 2016 ووزيرة الخارجية السابقة صدارة هذه القائمة 22 مرة من بينها السنوات السبع عشرة الأخيرة.

Enter.News