success closed Loading...

الجيش الليبي يعلن وقف جميع العمليات العسكرية في طرابلس ويحدد الفترة

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وقف جميع العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس، بدء من عصر اليوم السبت، وحتى عصر الاثنين المقبل.

وقال الناطق باسم الجيش أحمد المسماري، في بيان اليوم السبت "تقديرا لما لمناسبة عيد الأضحى من مكانة، والتزاما بتعاليم الإسلام، وتمكينا لمواطنينا للاحتفال بهذه المناسبة، يعلن القائد العام وقف جميع العمليات الحربية التي يخوضها الجيش في ضواحي العاصمة طرابلس بدء من اليوم السبت، عند الساعة 3 ظهرا، وحتى الاثنين المقبل، في تمام الساعة 3 بعد الظهر".

وأضاف المسماري "يحذر القائد العام من أن رد القوات المسلحة سيكون قويا وقاسيا ضد أي تحركات من أي طرف مهما كان نوعها تمثل خرقا للهدنة أو تشكيل خطرا على قواتنا المسلحة".

ونقل المسماري عن حفتر قوله إن قواته "في حالة استعداد تام للرد المناسب على كل من تسول نفسه استغلال هذه الهدنة لتحقيق أي مكسب ميداني أو إلحاق الضرر بقواتنا المسلحة".

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، دعت الخميس، كل الأطراف في ليبيا إلى قبول هدنة إنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ابتداء من صباح يوم العيد، مطالبة جميع الأطراف بإرسال موافقة مكتوبة من قبل هذه الأطراف في موعد لا يتجاوز منتصف ليل الجمعة/السبت.

وأعربت البعثة الأممية للدعم في ليبيا في بيان، ظهر اليوم السبت، عن أسفها لعدم تلقيها موافقة من الجيش الوطني على الهدنة المقترحة خلال عيد الأضحى.

وقالت البعثة "كان الأمل معقودا على موافقة مثناة ومتزامنه ولكن البعض رفض السير في هذه الطريق لأسبابه"، متابعة "تأسف البعثة لعدم حصولها على ما كانت تصبو إليه خدمة لليبيين، وحرصا على مصلحتهم".

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس أعلن أمس الجمعة قبول الدعوة الأممية بالهدنة الإنسانية ووقف العمليات العسكرية في طرابلس خلال أيام عيد الأضحى.

وتتواصل منذ نيسان/أبريل الماضي اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وقوات الجيش الوطني الليبي، في مناطق متفرقة بضواحي طرابلس، حيث قُتل أكثر من 1100 مدني وعسكري، حتى الآن، بينما جرح الآلاف إلى جانب نزوح الآلاف من العائلات.

Enter.News


عناوين اليوم
ايران تعلن موقفها من ايجاد منطقة آمنة في سوريا 21:30
إسبانيا تسمح بإنزال مهاجرين من سفينة إغاثة في الجزيرة الخضراء 20:30
شويغو: روسيا لن ترفض الحوار مع الولايات المتحدة بشأن معاهدات الأسلحة 19:30
إعلام: جونسون يخبر فرنسا وألمانيا أن برلمان بريطاينا لا يمكنه إيقاف بريكست 18:30
الشرطة الأمريكية تعتقل 18 شخصا في مظاهرات نظمها اليمين المتطرف 17:30
ظريف يعلن نتيجة لقائه في الكويت... اتفاقية مع دول الخليج 16:30
إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي 15:30
الوثيقة الدستورية تفتح باب مرحلة جديدة على السودان 14:30
بشرى لمن يعانون من الكولسترول المرتفع 13:30
تشاووش أوغلو يؤكد وقوف تركيا إلى جانب الاستقرار في السودان 12:30
السفارة السعودية في تركيا تصدر تحذيرا لمواطنيها 11:30
تفجير حفل زفاف في كابول.. 63 قتيلا و182 جريحا 10:30
جدة النائبة الأميركية رشيدة طليب تسخر من ترامب! 09:30
الصين تدعو هونغ كونغ لمعاقبة المتظاهرين المخالفين للقانون 08:30
ما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟ 07:30
صنعاء تعين سفيرا فوق العادة لها في إيران 06:30
17.08.2019
الروس "يسرقون" تقنية عسكرية من أنف بولتون 00:30